fb
logo
ما هي تكلفة تصميم تطبيق في الأردن

ما هي تكلفة تصميم تطبيق في الأردن

تتفاوت تكلفة تصميم تطبيق في الأردن بناء على عدة عوامل وهي التي تشمل مدى تعقيد التطبيق والميزات المطلوبة وأيضًا منصة التشغيل سواء كانت iOS أو Android أو كليهما، ومدة المشروع وخبرة فريق التطوير، حيث تتراوح الأسعار ما بين المشاريع الصغيرة التي تكون ذات المتطلبات الأساسية، والمشاريع الكبيرة المعقدة التي تتطلب خبرات عديدة وتكنولوجيا متقدمة.

كما أن فهم تلك العوامل هو الذي يساعد الشركات على تحديد ميزانياتها بشكل أكثر دقة وتخطيط مشاريعها بفعالية، كما يساعد المطورين على تقديم عروض أسعار دقيقة وهي التي تتماشى مع كل احتياجات السوق، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث حول ما هي تكلفة تصميم التطبيق وأهم مميزاتها والعوامل التي تؤثر فيها.

تكلفة تصميم تطبيق في الأردنPicture background

تختلف تكلفة تصميم تطبيق في الأردن بشكل كبير من خلال الاعتماد على مستوى التعقيد والمميزات المطلوبة، إذا كنت تسعى إلى إنشاء موقع مشابه لأمازون فإن تكلفته يمكن أن تصل إلى ملايين، لكن في العموم يمكن أن تتراوح تكلفة تصميم موقع إلكتروني بسيط من 800 إلى 1500 دينار أردني، وذلك يكون بناء على المميزات ومتطلبات الترخيص.

بالنسبة للمواقع التجارية الإلكترونية من الأفضل لك التحدث مع خبير لكي يساعدك في تحديد الاحتياجات الدقيقة وأيضًا كيفية تحقيقها، ويمكن أيضًا تقسيم المشروع إلى مجموعة من المراحل لتناسب الميزانية المتاحة واختبار فعالية المنتجات من خلال الإنترنت.

كما تتضح تكلفة تصميم التطبيق بناءًا على التالي:

  • بالنسبة إلى الموقع الصغير 5 إلى 10 صفحات تبدأ التكلفة من 400 دينار أردني.
  • موقع متوسط الحجم 10 إلى 30 صفحة مع وجود تعقيد محدود هي التي تبدأ تكلفتها من 800 دينار أردني.

العوامل التي تؤثر على تكلفة تصميم تطبيق في الأردن

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة تصميم تطبيق في الأردن، ومن أهم تلك العوامل:

  • كلما زادت الميزات والوظائف المطلوبة داخل التطبيق كلما زادت تكلفة تصميمه. 
  • يتوقف سعر تصميم التطبيق أيضًا على كل المتطلبات التقنية المطلوبة والتي منها النظام الأساسي المطلوب من أجل تشغيل التطبيق والتكنولوجيا المستخدمة والتي منها البرمجة وقواعد البيانات.
  • يجب أن تأخذ في الاعتبار ما هي تكاليف الدعم والصيانة من بعد إطلاق التطبيق، حيث تقدم الدعم المستمر وتحديثات البرمجيات يمكن أن يتم إضافتها إلى التكلفة الإجمالية للتطبيق.
  • يعتمد سعر تصميم التطبيق أيضًا على الوقت الذي تم استغراقه في عملية التطوير، فكلما طلبت استلام التطبيق بسرعة زادت التكلفة بشكل عام.
  • تختلف أسعار تصميم التطبيقات أيضاً على حسب سمعة وخبرة الشركة المصممة، حيث أن الشركات ذات السمعة الطيبة والخبرة العالية في العادة ما تفرض أسعار أعلى لخدماتها.

خطوات تصميم تطبيق في الأردن

هناك مجموعة من الخطوات التي لابد من العمل على إتباعها من أجل القيام بتصميم تطبيق، ولا يشترط أن تكون محترف برمجة أو انترنت لكي تتمكن من إنشاء تطبيق، حيث أن عملية تصميم تطبيق وتنفيذه تعتبر أمر سهل للغاية في حالة ما قد التزمت بالخطوات التالية:

امتلاك موقع إلكتروني

من أجل تصميم تطبيق في الأردن للبيع أو الألعاب أو الخدمات يجب أن تمتلك موقع إلكتروني خاص بك، حيث أن هذا يعني أنك تكون بحاجة إلى فكرة مبتكرة ترغب في تنفيذها أو إلى مشروع قائم بالفعل وترغب في العمل على إنشاء موقع إلكتروني له.

 تلك الخطوة تتطلب وجود متخصص في بناء المواقع الإلكترونية من أجل أن يظهر بالشكل المطلوب، ويمكنك الاستعانة بشركتنا التي تعتبر من أفضل شركات تصميم المواقع الإلكترونية، حيث نوفر لك كل ما يحتاجه موقعك من أجل أن تصدر نتائج البحث، وسوف يتيح لك الاستفادة من تصميم تطبيق بيع خاص بك.

التعرف على الهدف من إنشاء التطبيق

من أهم خطوات تصميم تطبيق هو التفكير بعمق من أجل تحديد الهدف من هذا العمل، وهذا الأمر لا يقتصر على مجرد امتلاك تطبيق بل على فهم الغاية من التطبيق إذا كان التطبيق مخصص من أجل الألعاب.

 يجب التفكير في كيفية تحقيق الربح من خلاله، وإذا ما كان التطبيق من أجل بيع المنتجات فأنت بحاجة إلى اختيار قالب التطبيق وأيضًا طريقة التنفيذ بعناية، بحيث سهل من حيث الاستخدام ويوفر كافة الخدمات التي تمكن المشتري من إتمام عملية الشراء بمنتهى السهولة، أما إذا كان التطبيق مخصص من أجل الحجز أو التعليم فسوف تختلف طريقة التصميم والشكل لكي تتناسب مع الغرض المحدد.

اختيار برنامج لتصميم تطبيق في الأردنPicture background

توفر شبكة الإنترنت العديد من البرامج والمواقع التي تعمل على خدمات إنشاء تطبيقات سواء كان من أجل نظام أندرويد أو آي فون أو أجهزة الكمبيوتر، ومن أهم مميزات هذه البرامج أنها لا تتطلب معرفة أكواد برمجية خاصة أو تعلم لغات البرمجة، بل تعمل على توفير مجموعة من قوالب تصميم التطبيقات الجاهزة.

من بين هذه البرامج Android Studio وApps-builder، وهي عبارة عن برامج مجانية تتيح لك إنشاء التطبيقات بمنتهى السهولة من بعد تثبيتها على الهاتف أو الحاسوب، كما تقدم هذه البرامج مجموعة من الخيارات من أجل إنشاء مشروع جديد وتحديد اسم التطبيق والمكان الذي سيعمل به، سواء كان على الهواتف بمختلف أنواعها أو على أجهزة الكمبيوتر.

ومع ذلك يجب الإشارة إلى أن استخدام تلك البرامج هو الذي يتطلب وقت من أجل تعلم كيفية التعامل معها وتنفيذ كافة الخطوات من دون مشكلات، كما أن الخيارات التي توفرها محدودة وهذا يجعلها مناسبة لإنشاء التطبيقات البسيطة أو كأنها خطوة أولى لتعلم خطوات تصميم التطبيق.

تعليم لغات البرمجة 

إذا كنت ترغب في تصميم وتنفيذ تطبيق مميز وبطريقة احترافية، يجب أن تكون على دراية بكل لغات البرمجة المختلفة، من بين هذه اللغات تعتبر لغة جافا واحدة من أكثر اللغات استخدام في تصميم التطبيقات، بالإضافة إلى جافا هناك العديد من اللغات الأخرى التي تستخدم في العمل على إنشاء المواقع والتطبيقات الإلكترونية، كما أن معرفتها وف ستساعدك على تطوير تطبيقات بمنتهى الجودة العالية والكفاءة الممتازة.

حماية التطبيق من الهاكرز

قد تكون خطوات تصميم تطبيق في الأردن سهلة وبسيطة، لكن هناك الكثير من المشكلات التي قد تواجه أصحاب التطبيقات والمواقع الإلكترونية من أهمها الهجمات من محترفي السطو الإلكتروني، وفي الغالب ما تحدث هذه الهجمات نتيجة نقص خبرة أصحاب التطبيقات أو وجود ضعف مستويات حماية التطبيق أو نشر التطبيقات من على المتاجر من دون وجود تأمين كافي.

هذا يجعلها عرضة للاختراق حيث يمكن للهاكرز تغيير الأكواد والعمل على وضع أكواد جديدة والسيطرة على كل التطبيقات بسهولة، من أجل تجنب هذه المشكلة ينبغي تشفير أكواد التطبيق بطريقة معقدة والتي يصعب فهمها إلا من خلالك، كما يمكنك الاستفادة من العديد من الأدوات المجانية المتاحة على الإنترنت لتساعدك في تحقيق هذا المستوى من الحماية.

في ختام هذا المقال قد تحدثنا حول ما هي تكلفة تصميم تطبيق في الأردن وأيضًا أهم العوامل التي تؤثر عليها، وكيفية تصميمها.

معلومات عنا

هل تعتقد أن علامتك التجارية تحتاج إلى مساعدة من فريق مبدع؟ اتصل بنا لبدء العمل في مشروعك!

اقرأ أكثر

هل تبحث عن