fb
logo
كيفية تصميم المواقع التجارية بطريقة احترافية

كيفية تصميم المواقع التجارية بطريقة احترافية

هناك العديد من البرامج التي يمكن أن تساعدك في  تصميم المواقع التجارية فقد أصبح الإنترنت من أكبر الوسائل الإعلانية والترويجية التي يمكنك الاعتماد عليها للتعريف بمشروعك ونشره على أوسع نطاق بأقل تكلفة مقارنة بوسائل الترويج التقليدية الأخرى والتي تحتاج فيها إلى دفع الكثير من المال.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الطرق التي يمكن استخدامها في إنشاء موقع إلكتروني تجاري تقوم من خلاله بعرض خدماتك أو سلعتك والتعريف بالعلامة التجارية الخاصة بك بأفضل الطرق مما يحقق الكثير من الأرباح في فترة قصيرة.

تصميم المواقع التجاريةPicture background

إن تصميم المواقع الإلكترونية أصبح من الأمور الأساسية والعناصر الهامة لنجاح أي مشروع، فمع تطور العالم وتقنيات الإنترنت وأيضًا تغيير سلوكيات المستهلكين الذين أصبحوا يفضلون بشكل أكبر التسوق الإلكتروني لأنه أكثر سهولة ويلبي الاحتياجات بصورة أفضل، وبالتالي فإن نجاح المشروعات سواء خدمية او تجارية أصبح يعتمد بشكل كبير على إنشاء موقع إلكتروني يساعد على التسويق بشكل أفضل وعلى نطاق أوسع.

وهناك العديد من  الطرق التي يتم منن خلالها القيام بإنشاء موقع إلكتروني من خلال واحدة من أفضل شركات البرمجيات العربية، والتي تعمل من خلال برنامج أودو الذي يعتبر من أفضل البرامج المتكاملة والمتطورة، فهو يقدم أدوات تقنية عالية الجودة تساعد المستخدم في إدارة مشروعه بشكل إلكتروني يساعد في تطويره ونموه بمعدل أسرع.

كيفية اختيار تصميم موقع إلكتروني

عندما تقوم بالتواصل مع شركة أري للتقنيات الإلكترونية، فأنت تحتاج إلى القيام بعدد من الخطوات حتى تستطيع الحصول على تصميم المواقع التجارية الذي تحتاجه، وهذه الخطوات هي:

اختيار استراتيجية الويب

عليك أولا أن تقوم بتحديد استراتيجية الموقع التجاري والعمل على تحديد الأهداف تبعا لنوع النشاط، وتبعا للغرض من إنشائه، هل هو للتسويق وبيع المنتجات أم لعرض المعلومات عنها فقط، أم أنك ترغب في الحصول على كم من الاشتراكات، وهكذا.

اتجاه التصميم

مع التطور التكنولوجي المتلاحق في عالم التصميم الإلكتروني عليك اختيار الاتجاه الأحدث لتصميم موقعك بحيث يتناسب مع نوع نشاطك، ولا تحتاج إلى تحديثه في وقت قريب.

تحديد المنصة الأفضل

من المهم أن تختار موقع إلكتروني محترف يمكنه أن يقدم لك تصميم مميز بجميع المواصفات التي تحتاجها والتي تحقق لك متطلباتك في إدارة الموقع على حسب أهدافك وتعطيك المزايا التي تحتاجها، ويمكنك الحصول على ذلك من خلال شركات البرمجيات التي تعطي مزايا كبيرة.

اختيار قالب التصميم

بعد أن قمت بتحديد أهدافك من الموقع تحتاج الآن إلى تحديد القالب الخاص بالموقع وذلك حسب نوع نشاطك، والذي يشمل الشكل الخارجي للموقع وألوانه والخطوط والصور والأدوات الخارجية فهو من أهم الأمور التي تعطي انطباع أولي جيد للعميل عن موقعك.

إضافة المحتوى

هنا نأتي إلى المرحلة الأهم وهي إضافة المحتوى الخاص بمشروعك وما تريد نشره والترويج له من خلال هذا الموقع والتفاصيل التي تريد إبرازها، ولكن عليك مراعاة اختيار المكان الذي يتم وضع المحتوى فيه على صفحات الموقع وكيفية التخطيط لها، وأيضا الحرص على تحسين موقعه على محركات البحث من خلال رفع جودة السيو.

نشر الموقع الإلكتروني

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة والانتهاء من تصميم المواقع التجارية حان وقت نشره على الإنترنت، ولكن من المهم أولا قبل النشر التأكد من عمل الروابط على الموقع بشكل صحيح وتوافر قابلية القراءة، ومن المهم اختيار التصميم الذي يتيح تشغيل موقعك على الأجهزة الإلكترونية المختلفة من هواتف وأجهزة لوحية، والأهم من ذلك توفير السرعة المطلوبة حتى يستطيع المستخدم تصفح الموقع بأريحية دون تسرب الملل الذي يجعله يخرج ولا يعود.

تتبع أداء الموقع

 من المهم بعد الانتهاء من التصميم وأن يصبح الموقع جاهز للاستخدام ان يتم متابعة الأداء والتأكد من أنه يسير بشكل جيد، ويمكنك توفير ذلك من خلال تتبع المسار الخاص به من خلال برنامج جوجل اناليتيكس للتعرف على عدد المشاهدات ومعدل التحويل والارتداد والمدة التي يقضيها المستخدم في التصفح وغيرها.

أهمية تصميم موقع إلكترونيPicture background

هناك العديد من المزايا التي يمكنك الحصول عليها عند القيام بعمل تصميم المواقع التجارية، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

  • يمكنك من خلاله التعريف بالعلامة التجارية الخاصة بك على أوسع نطاق سواء محليا أو دوليا، ما يساعدك في الانتشار في وقت أقل وبالتالي تحقيق معدل مبيعات أعلى وجنى أرباح أكبر.
  • كما يمكنك تحديث المعلومات الخاصة بمنتجاتك على الموقع بكل سهولة، وأيضا إمكانية إدارة المخزون والمبيعات بشكل سلس من خلال الأدوات التي يوفرها الموقع.
  • يمكن اعتبار الموقع الإلكتروني وسيلة ترويج رخيصة مقارنة بالإعلانات التقليدية التي قد تكلفك الكثير ولا تعطي نفس النتائج التي يحققها تصميم موقع خاص.
  • كما يمكنك من خلاله متابعة العملاء بشكل جيد والإجابة على استفساراتهم والتعرف على تعليقاتهم حول المنتجات بشكل واضح ما يساعدك في تطويرها وتحسين الإنتاجية بشكل أفضل.
  • يساعدك الموقع الإلكتروني في الحصول على دخل أكبر بكثر من مشروعك مما لو كنت تعتمد فقط على المتجر التقليدي الخاص بك والتسويق من خلاله، فالموقع يساعدك في بيع منتجاتك في مناطق أبعد وربما دول أخرى ما يزيد من قيمة مدخلاتك.
  • التفاعل مع العملاء بشكل أكبر والتعرف على احتياجاتهم الحالية التي قد تساعدك في تغيير سلوكك الإنتاجي أو التوجه إلى منتجات أكثر طلبا.

معايير إنشاء موقع إلكتروني ناجح

حتى يمكنك تصميم المواقع التجارية بشكل ناجح يحقق أهدافك فهناك بعض المتطلبات التي تحتاج توافرها، منها:

  • أن يحتوي الموقع على واجهة استخدام سهلة تتيح للعملاء التصفح بسهولة وبدون أي تعقيدات.
  • مستوى عالي من الخصوصية والأمان للعملاء بعدم إتاحة أي بيانات شخصية عنهم لطرف ثالث.
  • الدعم الفني وخدمة العملاء من أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند تصميم المواقع التجارية والتي تتيح الحصول على معلومات الاتصال بالموقع بسهولة وسرعة وتوفير قنوات تسمح لهم بالدردشة وإبداء الآراء في التعليقات.
  • سرعة التحميل معيار مهم إما يزيد من عدد زوارك على الموقع أو يجعلهم يبتعدون عنه تماما، لذا احرص على هذه النقطة جيدا.

كيفية إنشاء موقع إلكتروني تجاريPicture background

هناك مجموعة من الخطوات التي تحتاج إليها عند تصميم المواقع التجارية بنفسك تعلن من خلاله عن منتجاتك بشكل جيد، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

  1. في البداية يجب أن تقوم بتحديد نوع التسويق الذي تحتاجه حسب طبيعة مشروعك، ثم التفكير في النطاق المناسب لهذا المشروع.
  2. عليك البحث عن أفضل نوع استضافة تناسب الموقع الذي تريد أن تقوم بإنشائه، على أن تحرص على أن يقدم لك السرعة المطلوبة في الموقع.
  3. في الخطوة التالية تحتاج إلى تنصيب منصة وورد بريس التي تعطيك موقع مصمم على أوسع نطاق.
  4. تحديد المخزن الخاص بالمنتجات، وذلك عن طريق القيام بإضافة التجارة الإلكترونية، ثم تحديد القالب المناسب للموقع.
  5. القيام بتحديد الإضافات التي تساعد في تدعيم موقعك ثم اختيار وسائل الدفع الإلكتروني.

بهذا نكون قد تعرفنا على كيفية تصميم المواقع التجارية وأهميتها في تحقيق المزيد من الرباح لأصحاب المشروعات.

About us

Do you believe that your brand needs help from a creative team? Contact us to start working for your project!

Read More

     

Are you looking for

whatsapp